728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

السبت، 25 أغسطس 2012

مصر تطلب من السفارة السعودية الافراج عن نجلاء يحيى وفا

نجلاء يحيى وفا - مصر تطلب من السفارة السعودية الافراج عن مواطنة محتجزة منذ عام
 
قال موقع CNN عربي إن الحكومة المصرية طلبت من السفارة السعودية في القاهرة وقف تنفيذ عقوبة الجلد بحق مواطنة مصرية ألقت أجهزة الأمن في المملكة القبض عليها قبل أكثر من عام، وأصدرت إحدى المحاكم في العاصمة الرياض حكماً بسجنها لمدة خمس سنوات وجلدها 500 جلدة.

من جانبه، أوضح المجلس القومي للمرأة أرسل اليوم السبت خطابين، أحدهما إلى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، طالبه فيه بالتدخل بشكل عاجل لبحث مشكلة المواطنة المصرية نجلاء يحيى وفا، وخطاب ثان إلى السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان، طالب خلاله السفارة السعودية ببحث حالة المواطنة المصرية وإمكانية وقف متابعة العقوبة الخاصة بجلدها.

وأضافت: "طلب المجلس من السفارة موافاة المجلس بجريمة وعقوبة وملابسات حبس المواطنة المصرية والحكم عليها، موضحاً أن موقفه يأتي وفقاً لاختصاصات المجلس، وكونه الآلية الوطنية الحكومية المنوط بها الدفاع عن المرأة المصرية داخل وخارج مصر".

الجدير بالذكر أن المحكمة الجزئية في الرياض كانت قد أصدرت حكماً بتاريخ 14 يونيو من العام الماضي وفقا لتقارير صحفية، بحبس المواطنة المصرية نجلاء وفا لمدة خمس سنوات و500 جلدة، تم تنفيذ 300 جلدة من العقوبة الموقعة عليها، بواقع 50 جلدة أسبوعياً، بسجن "الملز"، ويتبقى 200 جلدة.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مصر تطلب من السفارة السعودية الافراج عن نجلاء يحيى وفا Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top