728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 24/10/2012 - مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند مباشر - مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند بث مباشر
مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند

يحل ريال مدريد الاسباني، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (9 مرات)، ضيفا على بوروسيا دورتموند، بطل الدوري الالماني في الموسمين الماضيين، اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب مانشستر سيتي، بطل الدوري الانكليزي، ورقته الاخيرة عندما يحل ضيفا على اياكس امستردام الهولندي.
ويدرك مانشستر سيتي، الذي يقوده المدرب الايطالي روبرتو مانشيني، بأن لا مجال امامه سوى الفوز بعد ان خسر مباراته الاولى امام ريال مدريد 2-3، وسقط في فخ التعادل على ملعبه امام بوروسيا دورتموند 1-1 في مباراة كان فيها اصحاب الارض الطرف الاضعف.
ولم ترحم القرعة مانشستر سيتي الذي خاض باكورة مشاركته في هذه المسابقة الاوروبية الموسم الماضي، هذا الموسم ايضا حيث اوقعته في مجموعة الموت مرة جديدة.
ففي الموسم الماضي، جاء في مجموعة حديدية الى جانب بايرن ميونيخ الالماني ونابولي الايطالي، وعلى الرغم من جمعه 10 نقاط فقد احتل المركز الثالث وتابع مشواره في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
وتكرر الامر في الموسم الحالي حيث جاء مع ريال مدريد وبوروسيا دورتموند واياكس امستردام، والفرق الثلاثة احرزت اللقب 14 مرة مجتمعة.
ولا مجال لرجال مانشيني الا العودة بنقاط المباراة الثلاث من ملعب «ارينا» في العاصمة الهولندية امستردام اذا ارادوا انعاش امالهم بانتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني والا واجهوا المصير ذاته الذي عاشوه في الموسم الماضي.
ومن المتوقع ان يعود الى صفوف مانشستر سيتي صانع العابه الاسباني ديفيد سيلفا بعد تعافيه من اصابة في ساقه تعرض لها في مطلع مباراة منتخب بلاده ضد فرنسا (1-1) في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل الاسبوع الماضي.
اما اياكس امستردام فخسر مباراتيه الاوليين، ويبدو واضحا انه على الرغم من تقديم لاعبيه الشبان عروضا جيدة فإنهم يفتقدون الى الخبرة التي يتمتع بها لاعبو الفرق المنافسة في هذه المجموعة.
ويتخلف «سيتي» بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد و3 عن بوروسيا دورتموند علما بأن لقاء الاخيرين اليوم يمثل قمة حقيقية ويقام على ملعب «ايدونا بارك» الذي لطالما امتلأ بجماهير الفريق المضيف عن بكرة أبيه بغض النظر عن هوية الضيف.
ولا يقف التاريخ الى جانب ريال مدريد لانه خاض 23 مباراة ضد فرق المانيا خارج ملعبه ونجح في الفوز مرة واحدة فقط، مقابل 16 هزيمة.
ومن المتوقع ان يعود الى صفوف «الفريق الملكي» لاعب الارتكاز الالماني الدولي سامي خضيرة بعد غيابه عن مباراة ريال مدريد ضد سلتا فيغو (2-صفر) في الدوري الاسباني نهاية الاسبوع الماضي، ولقاء منتخب بلاده ضد السويد (4-4) في برلين ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
في المقابل، يريد دورتموند تعويض خسارته على ملعبه امام جاره شالكه في «دربي الرور» السبت الماضي ضمن الدوري المحلي من خلال الفوز على ريال مدريد والاقتراب من بلوغ الدور الثاني. ولم يقدم دورتموند العروض القوية الذي اهلته احراز لقب بطل الـ«بوندسليغا» في الموسمين الاخيرين، ويتخلف حاليا بفارق 12 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر والذي فاز بجميع مبارياته هذا الموسم.
واعترف البرتغالي جوزيه مورينيو (ريال مدريد) الذي يريد ان يصبح اول مدرب يقود ثلاثة اندية مختلفة الى اللقب القاري بصعوبة مهمة فريقه بقوله: «لا لست واثقا من ان مانشستر سيتي هو اقوى منافس لنا، فبوروسيا دورتموند توج بطلا لالمانيا في الموسمين الماضيين وهو فريق منظم ويضم في صفوفه لاعبين دوليين من مستوى عال في منتخب المانيا وافضل لاعبين في منتخب بولندا. كما ان ملعبه وانصاره مدهشون».
وفي المجموعة الثانية، يسعى ارسنال الانكليزي الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي والاقتراب من الدور الثاني وهو يستضيف شالكه الالماني القوي في مباراة لن تكون نزهة للفريق اللندني الذي يلملم جراحه جراء خسارته المفاجئة امام نوريتش سيتي صفر-1 في الدوري المحلي.
ويقف التاريخ الى جانب ارسنال، لان شالكه لم يفز على اي فريق انكليزي خارج ملعبه في خمس مواجهات.
ويدخل شالكه الى اللقاء بمعنويات مرتفعة اثر فوزه على جاره دورتموند في الدوري المحلي.
وفي مباراة ثانية، يلتقي مونبلييه الفرنسي مع اولمبياكوس بيرايوس اليوناني.
ويحتل ارسنال المركز الاول بـ6 نقاط امام شالكه (4) ومونبلييه (1) واولمبياكوس (دون رصيد).
وفي المجموعة الثالثة، يمني ملقة الاسباني الذي يشارك للمرة الاولى في دوري ابطال اوروبا النفس بتحقيق الفوز الثالث على التوالي.
وكان ملقة الذي يواجه مشاكل مادية حقق الفوز في مباراتيه الاوليين بنتيجة واحدة 3-صفر على كل من زينيت سان بطرسبرغ الروسي واندرلخت البلجيكي.
اما خصمه اليوم فهو ميلان الايطالي الجريح الذي يعاني كثيرا هذا الموسم بعد خسارته ابرز لاعبيه في نهاية الموسم الماضي، علما انه سقط امام لاتسيو 2-3 في الجولة الاخيرة من بطولة الدوري المحلي.
وخسر الفريق اللومباردي اكثر من لاعب مؤثر ابرزهم المهاجم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي ثياغو سيلفا اللذان توجها الى باريس سان جرمان الفرنسي، بالاضافة الى اعتزال او انتقال لاعبيه المخضرمين وعلى رأسهم اليساندرو نيستا والهولندي كلارنس سيدورف وجينارو غاتوزو وفيليبو اينزاغي.
وفي المباراة الثانية، يلتقي زينيت مع اندرلخت.
ويتصدر ملقة الترتيب بست نقاط امام ميلان (4) واندرلخت (1) وزينيت (دون رصيد).
وفي المجموعة الاولى، يلتقي دينامو زغرب الكرواتي مع باريس سان جرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي مع دينامو كييف الاوكراني.
ويعتبر سان جرمان مرشحا للفوز اليوم خصوصا ان معنوياته مرتفعة نظرا لتصدره ترتيب الدوري المحلي بفوزه على ريمس 1-صفر وخسارة مرسيليا امام تراوا صفر-1.
يتصدر بورتو الترتي برصيد 6 نقاط امام سان جرمان (3) ودينامو كييف (3) ودينامو زغرب (دون رصيد).

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top