728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الجمعة، 7 فبراير 2020

السفينة العملاقة «دياموند برنسيس» المنكوبة تتحول لرحلة جحيم بسبب فيروس كورونا وارتفاع الإصابات الي 61 حالة

تحولت رحلة سياحية علي ظهر السفينة العملاقة «دياموند برنسيس» أو «أميرة الألماس»الي جحيم بعد استقلال مواطن يبلغ من العمر 80 عاماً صيني الجنسية مصاب بفيروس كورونا لها فتحول الرحلة السياحية الي جحيم في عرض البحر.

2666 راكباً و1045 من أفراد طاقم السفينة العملاقة «دياموند برنسيس» أو «أميرة الألماس» يواجهون شبح «كورونا» بعد اكتشاف مرض مواطن صيني 80 عاماً، انضم اليهم من ووهان.

رفضت كل الدول استقبال السفينة ويحتجزهم كورونا في عرض البحر وارتفاع الإصابات داخل السفينة  الي 41 شخصا آخرين بفيروس كورونا بين ركاب السفينة السياحية التى تخضع للحجر الصحى فى يوكوهاما، مما يرفع العدد الإجمالى للأشخاص المصابين بالفيروس المسبب للالتهاب الرئوى فى السفينة إلى 61 شخصا بين الركاب قبل أن تقرر اليابان نجدتهم ونقل كافة ركاب السفينة للحجر الصحي،وقالت وكالة "يونهاب" الرسمية، إن السلطات قررت إبقاء السفينة قيد الحجر الصحي لأسبوعين على الأقل.



السفينة إنشئت في عام 2004 بتكلفة بلغت 500 مليون دولار وكانت رحلة بها تعد حلماً لمن يستطيع دفع تذكرة الرحلة التي تحولت الي جحيم



أعلنت السلطات اليابانية، الجمعة، اكتشاف 41 حالة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة السياحية الخاضعة للحجر الصحي والتي تحمل على متنها 2666 راكبًا. وأشارت إلى أن مئات السياح الأستراليين احتجزوا في السفينة، التي اعتبروها "سجنا عائما"، وطالبوا بإخراجهم فورا.   

وأفادت وزارة الصحة فى بيان- نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- بأن السلطات المعنية سوف تنقل الأشخاص الذين تم تشخيصهم حديثًا وجميع ركاب سفينة /دايموند برينسس/ الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و80 عامًا ، إلى المنشآت الطبية فى طوكيو ومقاطعات سايتاما و تشيبا وكاناجاوا ومقاطعة شيزوكا وسط اليابان.


ومن بين الـ 41 شخصا الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا: 21 من اليابان وثمانية من الولايات المتحدة وخمسة من أستراليا وخمسة أشخاص من كندا وواحد من كل من الأرجنتين وبريطانيا.



وفرضت السلطات اليابانية حجرا صحيا على سفينة /دايموند برنسيس/ التى تحمل على متنها 2666 راكباً و1045 من أفراد الطاقم قبالة مرسى يوكوهاما بعدما تبين إصابة راكب يبلغ من العمر 80 عامًا من هونج كونج بالفيروس المسبب للالتهاب الرئوى كان قد أبحر على نفس السفينة شهر يناير الماضى من مدينة ووهان الصينية.




  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: السفينة العملاقة «دياموند برنسيس» المنكوبة تتحول لرحلة جحيم بسبب فيروس كورونا وارتفاع الإصابات الي 61 حالة Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top