728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الثلاثاء، 29 مايو 2012

تطبيق جديد للموبايل يشخص الحالة المرضية للاشخاص

قام باحثون في جامعة "ميتشيغن" الأميركية بتطوير تطبيق للهاتف الجوال يمكنه أن يساهم في تشخيص الحالة المرضية للأشخاص، وإخبارهم فيما إذا كانوا بحاجة لزيارة فورية للطبيب.
تطبيق جديد للموبايل يشخص الأمراض


ويعتمد هذا التطبيق بشكل أساسي على تحليل حالة اللسان بالاستناد إلى مبادئ وقواعد صحية استخدمت في الصين منذ قرابة خمسة آلاف عام.


وأجرى الباحثون دراسة على 263 شخصاً يعانون من أمراض المعدة و48 شخصاً من المتطوعين الأصحاء، والتقطت صور لألسنتهم بواسطة الهاتف الجوال ثم جرى تحليلها ودراستها، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين يطغى اللون الأحمر أو الأصفر على ألسنتهم يعانون من ارتفاع في درجة حرارة أجسامهم أما إذا كان اللسان باللون الأبيض فدرجة حرارة الجسم طبيعية والحالة الصحية جيدة.


ولكن هذا لا يعني أن تحليل مظهر اللسان يعكس درجة حرارة الجسم فحسب وإنما يقدم صورة عن الحالة الصحية العامة للجسم، كما يمكن أن يشير إلى إمكانية إصابة الشخص بنوع معين من العدوى.


وللتأكد من صحة النتائج التي حصلوا عليها بواسطة هذا التطبيق قاموا بإجراء تشخيص طبيعي لأحد الأشخاص المصابين وتبين فعلاً أنه مصاب بعدوى بكتيرية في معدته، مما يشير إلى أن هذا البرنامج يقدم صورة عامة وموجزة عن حالة الشخص الصحية.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تطبيق جديد للموبايل يشخص الحالة المرضية للاشخاص Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top