728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الجمعة، 31 أغسطس 2012

ماريا مونتيسوري

ماريا مونتيسوري – Maria Montessori - من هي ماريا مونتيسوري ؟ – اخبار ماريا مونتيسوري – صور ماريا مونتيسوري – شعار قوقل ماريا مونتيسوري
ماريا مونتيسوري,صور ماريا مونتيسوري,Maria Montessoriماريا مونتيسوري,صور ماريا مونتيسوري,Maria Montessori


ميلاد ماريا مونتيسوري :
ولدت د. ماريا مونتيسوري في إيطاليا عام 1870. ولقد كانت الطفلة الوحيدة في الأسرة. كانت ماريا طالبة متفوقة، ولذلك إنتقل والديها إلى روما ليتيحا لإبنتهما أن تحصل على تعليم جيد. شجعها والديها على أن تصبح مدرسة، ولكنها كانت شغوفة بالعلوم بصورة أكبر وقررت في عام 1890 أن تدرس الطب.

وفي سن السادسة والعشرين أصبحت هي أول إمرأة إيطالية تحصل على درجة الدكتوراه في الطب وعملت في العيادة النفسية الخاصة بالجامعات، تلك العيادة التي كانت ذات صلة بعلاج حالات التخلف العقلي في الأطفال. أنشأت في عام 1907 أول "بيت للأطفال" في حي الفقراء بروما، ولقد أصبح هذا البيت هو أول مدرسة لمونتيسوري، حيث كانت تراقب الأطفال وسلوكياتهم عن قرب.

ماريا مونتيسوري,صور ماريا مونتيسوري,Maria Montessoriماريا مونتيسوري,صور ماريا مونتيسوري,Maria Montessori

نجحت نجاحاً باهراً أدى بها إلى الاعتقاد بأن هناك أخطاء كبيرة في طرق وأساليب التربية المتبعة في تعليم العاديين من الأطفال فتعجبت قائلة:
"بينما كان الناس في منتهى الإعجاب بنجاح تلاميذي المعتوهين كنت في منتهى الدهشة والعجب لبقاء العاديين من الأطفال في ذلك المستوى الضعيف من التعليم.لذلك فإن الطرق التي نجحت مع المعاقين لو استعملت مع الأطفال العاديين لنجحت نجاحاً باهراً لهذا صممت أن تبحث الأمر وتدرسه من جميع الوجوه."

عملة نقدية بصورة ماريا مونتيسوري،وطابع بريد باسمها 
ورقة نقدية ماريا مونتيسوري - Maria Montessori,عملة ماريا مونتيسوريطابع بريد ماريا مونتيسوري


المنهج والافكار لمونتيسوري :
وتعتبر أفكار مونتيسوري هي مزيج متوازن بين العقلانية والعملية ومن خلال البيئة المعدة توجد هناك إمكانية التحكم فيما يتعمله الطفل ومن خلالها يكون هناك إمكانية تقديم بعض المعرفة ومن ناحية أخرى تمكنت من خلال الأدوات التعليمية أن تقدم للطفل المعرفة عن طريق حواسه واكتسبت كذلك أفكار أخرى من الحركة التقدمية مثل حرية الاختيار والحركة ودور المعلم في عدم التدخل وفي قيامه بالقيادة نحو التعلم وليس التقليد المباشر.
رشحت لجائزة نوبل للسلام ثلاث مرات . توفيت ماريا في هولندا عام 1952 م .

ماريا مونتيسوري صاحبة نظام المونتيسوري التعليمي المبتكر

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: ماريا مونتيسوري Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top