728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

حقيقة اكتشاف اهرامات جديدة بصعيد مصر عبر جوجل ايرث

اكتشاف اهرمات جديدة بصعيد مصر - حقيقة اكتشاف اهرامات جديدة بصعيد مصر بتقنية جوجل ايرث - صور جوجل إيرث يكشف أهرامات جديدة بمصر

نفى الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشؤون الاثار مزاعم أنجيلينا ميكول عالمة الآثار الأمريكية حول اكتشافها أهرامات جديدة بصعيد مصر عبر استخدامها تطبيق جوجل ايرث.

وقال ابراهيم :  إن ما نشرته مواقع الانترنت على لسان عالمة الآثار الأمريكية غير صحيح ، حيث إنها اعتمدت - فيما ادعت انه اكتشاف - على صور الأقمار الصناعية التي يوفرها تطبيق جوجل ايرث المتخصص في اكتشاف الصور المثيرة للاهتمام، مشيرا إلى أنه ليس كل ما يظهر على أنه تل قديم يعني أن هناك هرما أسفل هذه المنطقة، فهناك شواهد علمية لابد من الاستناد إليها.

وأضاف، "ليس كل جسم مكعب يظهر على جوجل ايرث يكون بالضرورة هرماً، مضيفا أن عملية اكتشاف الآثار تمر بمراحل أكثر تعقيدا من استخدام الصور الكونية.
كانت عالمة آثار أمريكية ادعت أنها اكتشفت -بفضل صور الأقمار الصناعية التي يوفرها تطبيق جوجل إيرث- موقعين لأهرامات غير مكتشفة في مصر.
وأوضحت العالمة الأمريكية آنجيلا ميكول التي تدير موقى "جوجل ايرث العجيب"المتخصص في استكشاف الصور المثيرة للاهتمام من جوجل إيرث أن الموقعين يحتويان تلالاً على شكل أهرامات.
وأشارت إلى أن الموقع الأول يقع بالقرب من موقع أثري في مدينة الفيوم، وفيه على ما يبدو تلّة كبيرة وثلاث تلال أصغر حجماً، وقالت إنها تعتقد أن التلال الثلاث الصغيرة تعكس شكل الاصطفاف القطري لأهرامات الجيزة الشهيرة.

أما الموقع الثاني الذي اشارت اليه فقالت انه يقع بالقرب من منطقة "أبو سيدهم" ويبدو أنه يحتوي على أربعة تلال إلى جانب ما يبدو على أنه "هضبة على شكل مثلث" على حد قول عالمة الآثار التي أوضحت أن هذا الموقع منظّم بتشكيل واضح جداً.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: حقيقة اكتشاف اهرامات جديدة بصعيد مصر عبر جوجل ايرث Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top