728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الاثنين، 10 سبتمبر 2012

هوس الجراحات التجميلية

هوس الجراحات التجميلية - عمليات التجميل 
هوس الجراحات التجميلية - عمليات التجميل
 
في البداية، تلجأ المرأة الى عملية تجميل تحتاجها كإزالة الدهون تحت منطقة العين. لكنّ نجاح العملية الأولى يدفع المرأة الى إجراء المزيد. هنا، تبدأ المرأة باختيار عمليات لا تحتاجها لكنّها تخضع لها من باب الرغبة في التغيير.

الهوس… مشكلة!

تحتاج بعض النساء الى عملية تجميل واحدة فقط من أجل تحسين شكلهن الخارجي. لكنّهن أحياناً يلجأن إلى 5 بل 8 عمليات تجميل. هذا الهوس بعمليات التجميل يعود الى تأثير وسائل الإعلام في المرأة أولاً، ثم طبيب التجميل الذي يدفع المرأة إلى إجراء المزيد من العمليات بغية الربح المادي. لذا، تقع المرأة في دوامة عمليات التجميل التي لا تنتهي، فتبدأ بعينيها وتنتقل الى أنفها وتصل الى جسدها، متجاهلة أنّ كل عملية تحمل عدداً من المخاطر الصحية، وقد تشوّه جمالها الطبيعي.

نسبة الإقبال على عمليات التجميل تزداد بشكل كبير. إذ أوردت “الجمعية الأميركية للجراحة التجميلية” أنّ عدد الأشخاص الذين يخضعون لعمليات التجميل ازداد من 940,000 عام 1997 الى 1.6 مليون شخص في عام 2011 في الولايات المتحدة الأميركية. ولا توفّر هذه الظاهرة عالمنا العربي. في المملكة العربية السعودية مثلاً، ارتفعت نسبة الإقبال على هذه العمليات الى 40%، فيما بلغ عدد عمليات التجميل في دبي وحدها حوالي 61 ألف عملية عام 2011.

فما رأيك بهذا الإقبال المتزايد على التجميل؟ وهل أنت مع أو ضد عمليات التجميل؟

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: هوس الجراحات التجميلية Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top