728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الاثنين، 10 سبتمبر 2012

أسئلة حول الفواكه والخضار

كلنا نعرف فوائد وأهمية الفواكه بالنسبة لصحتنا الجسدية والنفسية، ولتكتمل معرفتك بها، قررنا أن نجيبكي


أسئلة حول الفواكه والخضار


1- هل الفواكه تزيد الوزن؟

تناول الفواكه لا يزيد الوزن, إذ يمكننا تناول الفواكه براحةٍ ولكن بإعتدالٍ, ويفضل إتباع القاعدة العامة التي تقول: أن تناول خمس أنواع من الفاكهة والخضار يومياً رائعٌ للصحة.


2- هل يضر تناول الليمون بكثرة؟

تناول الليمون يساهم في تنقية الجسم والحد من الدهنيات، كما أنه غنيٌ بفيتامين ج الذي يعزز امتصاص الحديد، ولكن يجب أن نتذكر أن المعدة أيضاً تفرز حمض الهيدروكلوريك وأن هناك أنظمةٌ تعمل لمنع فرط الحموضة، لذا لا يجب الإفراط في تناول الليمون وغيره من الحمضيات، خاصةً عند الذين يعانون من إصاباتٍ في بطانة المعدة.


3- هل يؤثر فيتامين ج على جودة النوم؟

فيتامين ج
ليس منبهاً وليس له أي تأثيرٍ على النوم, إذ يبلغ متوسط فيتامين ج في الفواكه حوالي 4 مليغرام, وكي يلعب هذا الفيتامين دور المنبه, لابد أن يكون بنسبةٍ تصل إلى 500 مليغرام. 

4- هل يسبب الموز السمنة عند الأطفال؟

الموز لا يزيد من وزن الطفل كما يتصور العديد من الناس، فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف وقليلةٍ من الدهون، بل على العكس يعد الموز فاكهةً لذيذةً ومفيدةً للأطفال، لذا احرصي أن يتناول طفلك موزةً واحدةً يومياُ. 


5- ما علاقة الكمثرى بالسمنة؟

الكمثرى الطازجة لا تسبب السمنة، فهي تحتوي على 50 سعرةٍ حراريةٍ فقط، كما أنها غنيةٌ بفيتامين ج وب والمعادن الهامة مثل: المغنيسيوم والبوتاسيوم، أما الكمثرى المعلبة فهي التي تزيد الوزن لأنها تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من السكريات المضافة. 


6- هل يسبب الموز المجفف مشاكل في الهضم؟

لا يسبب الموز المجفف أي مشاكلٍ في الهضم، إذا تم تناوله بشكلٍ معقولٍ ومعتدلٍ، بل على العكس يستخدم كوسيلةٍ لمحاربة الإمساك. 

دائماً ابحثي عن الإجابة من خلال العلم, ولا تستمعي للأحاديث التي لا تستند إلى أي أدلةٍ ولا براهين، خاصةً فيما يتعلق بالصحة.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أسئلة حول الفواكه والخضار Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top