728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

أطعمة تحمي من الأمراض

التغذية مهمةٌ جداً وتساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة، فقد جعل الله تعالى في الخضار و الفواكه و اللحوم فوائد كثيرة لمن كان معتدلاً في غذاءه، لأن كل ما يزيد عن حده ينقلب ضده، و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (ثلثٌ لطعامك و ثلثٌ لشرابك و ثلثٌ لنفسك).

 أطعمة تحمي المرأة من الأمراض


هناك الكثير من الأطعمة المفيدة التي تساعد في حماية المرأة من الإصابة بالكثيرمن الأمراض الشائعة كسرطان الرحم والثدي وهشاشة العظام والأزمات القلبية وغيرها، ومن هذه الأطعمة:

-الفواكه 

التي تحتوي على فيتامين (سي) مثل الحمضيات: الليمون والبرتقال والجريب فروت إضافةً إلى عصير التوت البري التي تساعد في الحماية من نزلات البرد الحادة.

-الخضراوات الغنية بالمعادن و الحديد مثل : الجرجير و الخس و السبانخ 


، إضافةً إلى البندورة التي تحمي المرأة من خطر الإصابة  بسرطان الثدي والرحم وبالإضافة إلى احتوائها على الألياف  التي بدورها تحمي من الإصابة بأمراض القلب الوعائية.

-الكرنب

 الذي يحتوي على فيتامين (سي) وفيتامين (ك)  الذي يحمي العظام من التكسر وبالإضافة إلى إحتوائه  على مواد مضادة للأكسدة التي بدورها تحمي من الإصابة بأمراض العيون.

-سمك السلمون

 الذي يحتوي على الأوميغا 3 ويوصف بأنه أفضل علاج للإكتئاب الذي يصيب المرأة بعد الولادة.

-الكبدة (سواءً كبدة الخروف أو كبدة الدجاج)

 حيث تحتوي على الحديد وتحافظ على دم المرأة خلال الحمل حيث ينخفض دمها خلال الحمل لأن الطفل يستمد غذاءه من دم الأم عن طريق المشيمة.

وفي النهاية نود ان ننوه على انه من الضروري جداً الاهتمام بنوعية الأغذية حتى تحافظي على رشاقتك و صحتك النفسية و البدنية، لذا لا تستخفي بأهمية الفواكة والخضراوات واللحوم لجسمك وجسم عائلتك.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أطعمة تحمي من الأمراض Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top