728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الخميس، 13 سبتمبر 2012

علاج جديد لالتهاب المفاصل

علاج جديد لالتهاب المفاصل - علاج التهاب المفاصل
علاج التهاب المفاصل

الغلوكوزامين نوع جديد من العلاجات الطبيعية لالتهاب المفاصل. يتوافر الغلوكوزامين طبيعياً في السوائل. الغلوكوزامين المستخدم في العلاجات الطبية يُستخرج من المحار البحري بعد تعريضه لعمليات تعقيم شديدة. كما أنّ هذا النوع من العلاجات يحميك من هشاشة العظام أيضاً.

كيف يعمل الغلوكوزامين؟

يساعد الغلوكوزامين في تخفيف آلام المفاصل من خلال زيادة السوائل المحيطة بالمفصل. كما أنّ الأبحاث العلمية تشير الى أنّ هذا النوع من العلاجات الطبيعية يمنع تدهور الغضاريف الطبيعية والسوائل المحيطة بها، ما يخفف من خطر الإصابة بآلام المفاصل. يتوافر الغلوكوزامين على شكل حبوب في الصيدليات، كما يتوافر في بعض الدول الأوروبية على شكل شراب مضاف اليه “فيتامين د”.

هل يحمل ردات فعل سلبية؟

العلاج بالغلوكوزامين لا يحمل الكثير من ردات الفعل السلبية للجسم. ولكن بعض الأشخاص الذين يتناولون هذا العلاج قد يعانون من الغثيان، والإسهال، والإمساك، وحرقة المعدة، والصداع وتفاعلات جلدية واضحة. أما بالنسبة إلى الحامل أو المرضّعة، فلا يمكنها تناول هذا النوع من العلاجات، إذ أنّ الأبحاث العلمية الموجودة لا تكفي لإثبات ردات فعل الغلوكوزامين على صحة الحامل وجنينها. كما أنّه يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو، تجنّب الغلوكوزامين حتى يتم إجراء المزيد من الأبحاث على هذه المادة.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: علاج جديد لالتهاب المفاصل Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top