728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

كلارا شومان - الكاهنة العلية للموسيقى

كلارا شومان،من هي كلارا شومان،صور كلارا شومان
كلارا شومان

الذكرى 193 لميلاد كلارا شومان

من هي كلارا شومان ؟
تعتبر كلارا شومان من ابرز عازفي البيانو في فترة الرومانسية وكلارا شومان هي زوجة الموسيقي المعروف روبرت شومان.
اسمها الحقيقي : كلارا جوزفين فيك، وقد ولدت كلارا في الثالث عشر من سبتمبر 1819 في لايبزغ التابعه لولاية ساكسونيا
كلارا شومان

نشأه كلارا شومان :  كان والد كلارا شومان عالما في اللاهوت ولكنه كان وبحق مولعا بحب الموسيقي فتوجه لدراسة العزف علي البيانو التي كانت الته الموسيقية المفضلة ، وقد افتتح والد كلارا مصنعا للبيانو , وقد انفصلا والدا كلارا وهي لا تزال طفلة صغيره،اما عن والدة كلارا شومان فقد كانت مغنية كونشرتو وايضا عازفة بيانو من الطراز الرفيع .
كلارا شومان
Clara Schumann

وقد بدأت كلارا رحلتها الموسيقية  من خلال تشجيع والدلها لها علي تعلم العزف علي البيانو وهي في سن الخامسة من عمرها . وقد كرس والدها كل حياته لتمنية مهارتها في العزف علي البيانو. الي حد انه قام باخراجها من المدرسة ليتولي مهمة تعليمها عزف البيانو بنفسة .
كلارا شومان
Clara Schumann

في عام 1835 ذاع صيت كلارا في اوربا كعازفة ولقبت حينها بالطفلة المعجزه. وفي عام 1838 كرمها العرش الامبراطوري النمساوي واختيرت لتكون عضوا في " جمعية اصدقاء الموسيقي،وقد عزفت كلارا شومان امام عباقره الموسيقي في وقتها مثل جوته والتقت بنيوكلا باتيني وايضا فرانز ليست .
وقامت كلارا برحلات عديدة داخل وخارج المانيا للقيام بحفلات موسيقية تحت رعاية والدها . وقد اتبع ذلك مؤلفات كثيره مثل "فالسات رومانسية" و "سهرات موسيقية".

تزوجت كلارا من الموسيقي روبرت شومان وقد قدما اول اعمالهم المشتركة في عام 1841 مما ساهم بشكل كبير في شهرة زوجها في الوسط الفني .وفي عام 1878 اصبحت كلارا شومان اول معلمة بيانو في كونسرفاتوار فرانكفورت.
كلارا شومان
Clara Schumann
وفاتها
في عام 1891 قدمت كلارا شومان اخر اعمالها الموسيقية ومن ثم اصابها الشلشل وتوفيت بعدها بتاريخ 20 مايو/أيار 1896 في فرانكفورت في ولاية هسن الألمانية.

كلارا شومان

وبسبب موهبتها وقدراتها المميزة اطلق علي كلارا شومان اسم (الكاهنة العلية للموسيقى)، وذلك بسبب ما قدمته خلال 61 عاما ًمن مسيرتها الفنية الموسيقية.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: كلارا شومان - الكاهنة العلية للموسيقى Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top