728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

السبت، 24 نوفمبر 2012

السقا يسأل عن ثمن كيلو الرحمة..وباسم يتهكم على مشروع النهضة بـ''علبتين كشري''

السقا يسأل عن ثمن كيلو الرحمة..وباسم يتهكم على مشروع النهضة بـ''علبتين كشري''
باسم يوسف والسقا

كتب - علي عبد الودود - مصراوي :
وجه باسم يوسف سؤالاً ''متهكما''  للفنان أحمد السقا عن رأيه في مشروع النهضة بعد أن أخرج باسم ''علبتين كشري'' من أسفل المنضدة التي أمامه، وكانت والمفاجئة في رد الفنان الكبير على السؤال قائلاً'' دول مشروعين مش مشروع واحد'' في إشارة إلى ''علبتين الكشري'' ورد باسم يوسف ''آه علشان لو واحد فشل التاني يترشح بداله''.

وخلال حلقة من برنامج ''البرنامج'' المذاع على فضائية ''cbc'' مساء الجمعة، والذي يقدمه باسم يوسف، الفنان الشهير أحمد السقا، وغلبت أجواء الفكاهة على الحلقة بداية من دخول السقا إلى الاستوديو حتى نهايتها.

واستعرض السقا خلالها مجموعة من مؤلفاته وقصائده الزجلية منها قصيدة بعنوان ''أي كلام''، جاءت كلماتها كالتالي:'' ماحنا بقينا جبال تتحمل أي كلام ..يبقى طبيعي اننا نتكلم أي كلام، مين هيلومك لو تقلت في عز الحر..عشرة اغسطس إلبس صوف بص وشوف بص تلاقي الناس بتقفل تلقى عيون الناس بتنام..يبقى طبيعي اننا نتكلم أي كلام، طب إيدي في إيدك نركب تاكس..العداد هيعد فلوس ويا سنين ومر ياعمر مر كرام..يبقى طبيعي اننا نتكلم أي كلام..طب جدول ضرب الكيلو بكام، خمسة في ستة بتلاتين حتة، ولا أخش اتغطا وانام..كيلو اللحمة بألف جنيه.. كيلو الفحمة بألف جنيه..''طب كيلو الرحمة هيبقى بكام''؟!! ...يبقى طبيعي اننا نتكلم أي كلام.

واستكمل عرضه للزجل بمجموعة أُخرى منها ''أبوك السقا مات'' التي ألفها عندما بمناسبة وفاة والده.

وحول الأيدولوجيات أشار أحمد السقا إلى أن الديمقراطية ليست الحرية المطلقة كما يعتقد البعض، قائلاً ''هي حكم الشعب للشعب لصالح الشعب''، أما الإشتراكية فهي كفاية في الإنتاج وعدالة في التوزيع.

ورأى انه'' ليس كل يساري شيوعي، وليس كل شيوعي، أو ليبرالي ملحد''، كما أنه ليس كل علماني لا يؤمن بالله، أو الإخواني إرهابي “مطالبا جميع أفراد المجتمع بضرورة التعرف على المفاهيم الصحيحة والبعد عن خلط المفاهيم.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: السقا يسأل عن ثمن كيلو الرحمة..وباسم يتهكم على مشروع النهضة بـ''علبتين كشري'' Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top