728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

مسلم يسعى الى إقامة مسجد للمثليين في فرنسا بعد زواجة من شريكة

بعدما أثار زوبعة بإعلان زواجه من شريكه | مسلم يسعى الى إقامة مسجد للمثليين في فرنسا
زاهد وشريكة قيام الدين  
زاهد وشريكة قيام الدين

المجلة متابعات : في نبأ أوردته أولاً صحيفة «حريات» التركية وتلقفه الإعلام الغربي، يأتي أن مسلمًا فرنسيًا يدعى محمد لودوفيك لطفي زاهد يعتزم افتتاح أول مسجد من نوعه في العالم، على الأراضي الفرنسية... ذلك أنه سيكون مفتوحًا بشكل خاص لعبادة المثليين.
ونقلت «حريات» عن زاهد قوله إن المسجد، الذي سيقام داخل قاعة في أحد المعابد البوذية، سيكون منبرًا ايضا لعقد قران المثليين الذين يرغبون في الزواج. وقال إنه يعلم أن مشروعه سيلهب الغضب في صدور الإسلاميين.
لكن زاهد ليس غريبًا على هذا إذ جرّبه بعد عقد قرانه قبل أشهر على شريكه الجنوب أفريقي، قيام الدين. وأورد موقع «ديجيتال جورنال» وقتها أنهما عقدا قرانهما في جنوب أفريقيا «وفقًا للشريعة الإسلامية» على حد قوله، وأتيا الى فرنسا وأكدا زواجهما بمباركة إمام موريتاني قرأ عليهما «الفاتحة».
ووفقًا لمواقع أخرى على الإنترنت، فإن زاهد يحرص على الصلاة منذ صباه الباكر وأنه كان من أتباع السلفيين. لكنه هجرهم، كما قال، بعدما رآهم يتورطون في أنشطة ارهابية. ونقلت هذه المواقع ايضًا أنه وشريكه ناشطان في «جمعية المثليين المسلمين في فرنسا» حيث يقيمان.
ويقول زاهد إنه اهتدى الى فكرة المسجد بعد زيارته الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج. وقال: «المتبع في المساجد هو أن تجلس النساء خلف الرجال ومن وراء ساتر، وأن المثليين لا يتوجهون الى المساجد أصلاً، خوفًا من الاعتداءات اللفظية والجسدية عليهم».
وأضاف: «لكن تجربة الحج علمتني أن هذه الحواجز بلا معنى. ومن هنا نبعت قناعتي بأن للمسلمين المثليين ايضًا الحق في أداء الصلاة علنًا، وهكذا وُلدت فكرة مسجد لا يرفضهم. وسيكون هذا مسجدًا يصلي فيه الجميع جنبًا الى جنب: الرجال والنساء و«الطبيعيون» والمثليون من دون تمييز بينهم».


وكما هو متوقع فقد سارعت الصحف الغربية التي تداولت النبأ الى تذكير قرّائها بأن العديد من أئمة المسلمين أصدروا مختلف الفتاوى في حرمة الممارسات المثلية، دعك من الزواج بين رجل ورجل، وامرأة وامرأة. وقالت إن إيران، على سبيل المثال، لا تتردد برهة واحدة في إعدامهم شنقًا في الساحات العامة عظة وعبرة لمن يعتبر.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مسلم يسعى الى إقامة مسجد للمثليين في فرنسا بعد زواجة من شريكة Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top