728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

بالفيديو: أميرة عرعور أول قائد كتيبة في الجيش السوري الحر

بالفيديو: أميرة عرعور أول قائد كتيبة في الجيش السوري الحر
أميرة عرعور أول قائد كتيبة في الجيش السوري الحر

في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، أعلنت الملازم أول أميرة عرعور عن تشكيلها كتيبة «الأقصى المبارك» التي تتبع قيادة الجيش السوري الحر، وذلك بعد انشقاقها عن الجيش النظامي.

وفي شريط فيديو تم بثه على موقع «يوتيوب»، تظهر الضابطة المنشقة بين عناصر كتيبتها، وتعرف عن نفسها بأنها كانت «تتبع لمرتبات منطقة التجنيد والتعبئة الشمالية في الجيش النظامي». وأعلنت عرعور انشقاقها «عن عصابات الأسد المجرمة وانضمامي إلى صفوف الشعب في ثورته المباركة ضد القتلة والظالمين، وذلك بسبب ارتكاب هذه العصابات أبشع الجرائم ضد المدنيين العزل». كما أشارت الضابطة المنشقة في نهاية الشريط إلى أن كتيبتها - التي أطلق عليها اسم «الأقصى المبارك» - ستتبع للجيش السوري الحر «بجميع مجالسه العسكرية».

وتعد هذه المرة الأولى منذ بداية الثورة التي تتبوأ فيها امرأة قيادة مجموعة عسكرية مناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، علما أن انخراط النساء في صفوف الجيش الحر بدأ في نهاية شهر يوليو (تموز) الماضي، حيث بثت مواقع المعارضة على الإنترنت مقاطع فيديو تظهر مجموعة من السيدات السوريات وهن يحملن السلاح الآلي ومدافع الـ«آر بي جي»، ويعلنّ انضمامهن إلى صفوف المعارضة المسلحة للدفاع عن أنفسهن من عمليات الاعتداء بجميع أشكالها.



  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بالفيديو: أميرة عرعور أول قائد كتيبة في الجيش السوري الحر Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top