728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

حكايات الأخوان غريم الخيالية "Grimms' Fairy Tales"

حكايات الأخوان غريم الخيالية "Grimms' Fairy Tales"
Grimms' Fairy Tales

"Grimms' Fairy Tales" - الأخوان غريم : هما يعقوب غريم وفيلهلم غريم . الاخ الاول يعقوب كان لغويا وكاتبا ، قام هو واخية فيلهلم بجمع العديد من القصص الشعبية الالمانية وتخريجا في كتاب واحد اسميها "حكايات الاطفال".... ومن بين هذة القصص ما نال شهرة واسعة مثل حكاية بياض الثلج والاقزام السبعة وذات الرداء الاحمر.


Grimms' Fairy Tales


كان هدفهم الاول هو خلق هوية ألمانية متميزة وذلك ما حفزهم علي القيام بعملهم. عاش الأخوان غريم في كاسل واشتغلا فيها وبدئا عملهم في جمع القصص الشعبية والخرافية الألمانية حوالي سنة 1807 .وبقيا طوال حياتهما يتنقلان من ولاية ألمانيّة إلى أخرى، لجمع الحكايات التي ترويها النساء الألمانيّات لأطفالهن حول المدافئ في البيوت والأكواخ. وأخذا ينشران هذه الحكايات الشعبية والخرافية في سلسلة عنوانها Kinder-und Hausmârchen.

Grimms' Fairy Tales 
Grimms' Fairy Tales


وبعد انتهائهما ترجمت قصص وحكايات الاخوان غريم الي اكثر من 140 لغة وباتت جزئا مهما من الثقافات والقصص الشعبية للبلدان الاخرى. وقد تم انشاء متحف خاصا بالأخوان غريم في قصر بيلفي بمدينة كاسل الألمانية .
وهما في العشرينيات من عمرهما قام الأخوان غريم بدراسة اللغة الألمانية المشتركة وما تغير فيها وتطور حتى توصلا الي قانون غريم الصوتي، ومن ناحية اخرى شرعا في اعداد معجم للغة الألمانية ولكن لم يستطيعا اكمالة لضخامة المشروع .
وقد عمل علي هذا المشروع حشد من اللغوين الألمانين لمدة مائة عام حتى انجزا هذا المعجم وسمي "معجم غريم " والذي
صدر عام 1960 بـ 33 مجلداً تزن 84 كيلوغراماً.

Grimms' Fairy Tales
Grimms' Fairy Tales

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: حكايات الأخوان غريم الخيالية "Grimms' Fairy Tales" Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top