728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الجمعة، 25 يناير 2013

الدفء والاسترخاء يخففان آلام وتقلصات البطن خلال فترة الحيض

الدفء والاسترخاء يخففان آلام وتقلصات البطن خلال فترة الحيض
الدفء والاسترخاء يخففان آلام وتقلصات البطن
 
الكثيرات يعانين من  الالام والتقصصات الشديدة في البطن في فترة الحيض .. مما يدفع بالكثيرات الي اللجوء لتناول المسكنات كحل لتخفيف حدة هذة الالام .. وقد حذرت مجلة “Young Miss” الصادرة بمدينة هامبورغ الألمانية من اللجوء لذلك .

لأن المسكنات قد تؤدي لنتيجة عكسية واثار جانبية كما ان المسكنات قد يكون  قد تفقد فعاليتها في تسكين الالم بعد فترة من تناولها ..


وكي يتسنى للمرأة الحد من متاعب الحيض، أوصتها المجلة الألمانية بتوفير بيئة دافئة لنفسها؛ حيث ثبت أن الذهاب إلى الساونا بصورة متكررة أو أخذ حمام دافئ أو وضع قربة ساخنة على البطن خلال فترة الحيض يُمكن أن يحد من هذه المتاعب.

وشددت المجلة على أهمية أن تشعر المرأة بالهدوء والاسترخاء خلال فترة الحيض، كي لا يزداد شعورها بالألم؛ لذا أوصتها المجلة مثلاً بارتداء جوارب صوفية سميكة مع احتساء كوب من الشاي والجلوس في هدوء على الأريكة؛ حيث يمنح ذلك المرأة شعوراً بالهدوء والاسترخاء والدفء، ما يُساعدها في الحد من متاعب الحيض.

وأضافت المجلة الألمانية أن ممارسة الرياضة خلال فترة الحيض يُمثل أيضاً وسيلة جيدة للوقاية من الآلام المصاحبة لهذه الفترة؛ حيث تعمل الرياضة على تسيير الدم في منطقة الحوض على نحو جيد، ما يُساعد في الحد من التقلصات.

وأشارت المجلة إلى أن رياضات قوة التحمل البسيطة كركوب الدراجات أو المشي تتناسب جيداً مع المرأة خلال هذه الفترة؛ حيث تُسهم مادة الإندورفين، التي يتم إفرازها في المخ عند ممارسة هذه الرياضات، في تحسين الحالة المزاجية السيئة لدى المرأة والمقترنة أيضاً بالحيض.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الدفء والاسترخاء يخففان آلام وتقلصات البطن خلال فترة الحيض Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top