728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأحد، 3 فبراير 2013

التدخين يترك آثاراً سلبية على الأداء الجنسي للرجل والمرأه علي السواء

التدخين يترك آثاراً سلبية على الأداء الجنسي للرجل والمرأه علي السواء

أكدت دراسة برازيلية، مختصة بالشؤون الاجتماعية والأسرية،  أن أكثر ما يضر بالصحة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء هو دخان هذه السجائر، التي تحتوي على آلاف من العناصر الكيماوية السامة. وأضافت الدراسة أن التبغ وحده لا يسبب كل الأضرار المعروفة عن التدخين، بل إن تأثير هذه المواد الكيماوي هو الذي يؤذي ويؤدي إلى الإدمان.

تأثير التدخين على أداء الرجل :
قالت الدراسة: إن تدخين السجائر يترك آثاراً سلبية للغاية على الأداء الجنسي عند الرجل، من حيث إنه يعوق وصول العضو التناسلي للرجل إلى حالة الجاهزية التامة للممارسة الحميمة. وذلك ناجم عن تدخل القطران والنيكوتين، والمواد الأخرى التي تدخل في تركيبة السجائر في تخفيض مفعول الدورة الدموية، ومنع وصول الدم بكمية كافية إلى المنطقة التناسلية.

المختصون بشؤون الصحة الجنسية، يؤكدون أن هناك علاقة وطيدة بين تدخين السجائر، وإصابة الرجل بالعجز الجنسي. فالمدخن يفقد نسبة 30 % من قدراته الجنسية، ومن يدخن لمدة عشرين سنة فإنه يفقد 50 % من قدراته الجنسية. وقالت الدراسة أيضاً إن من يدخن 40 سنة سيكون عرضة للعجز الجنسي عندما يبلغ الستين عاماً من عمره.

تأثيره على المرأة:
أكدت الدراسة أن هناك اعتقاداً خاطئاً بين الناس؛ يقول إن المرأة أقل تأثراً بالتدخين من الرجل من حيث الأداء الجنسي، لكن المختصين يؤكدون أن التدخين يؤثر على الأداء الجنسي عند المرأة، من جانب آخر يختلف عما هو عند الرجال. فتدخين المرأة لعشرين سيجارة في اليوم لمدة ثلاث سنوات، يعوق وصولها للنشوة الجنسية بنسبة 25 % ومن كانت تدخن لمدة عشر سنوات فإن التأثير السلبي قد يصل إلى 60 %، من حيث تأخرها في الوصول إلى النشوة.

كما أشارت الدراسة إلى أن المرأة قد تفقد تماماً القدرة على الوصول إلى النشوة في العلاقة الحميمة، إذا دخنت السجائر لمدة ثلاثين سنة، عندما تبلغ الخمسين عاماً من عمرها.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: التدخين يترك آثاراً سلبية على الأداء الجنسي للرجل والمرأه علي السواء Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top