728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الجمعة، 5 يوليو 2013

جبيرة ثلاثية الابعاد بالصور











ابتكر خريج كلية العمارة والتصميم في جامعة فيكتوريا "جيك إيفل" هذه الجبيرة الحديثة وغير التقليدية المصنعة بطريقة الطبع ثلاثي الأبعاد، ستوفر هذه الجبيرة الكثير من الجهد عندما تحتاج إلى حك يدك.. ذلك الجهد الذي كنت ستبذله لو وضعت الجبيرة التقليدية لا سمح الله، وستوفر عليك عناء إخراج يدك من تحت المياه عند الاستحمام حتى لا تصبح رطبة وتفسد.












يقول إيفل عن هذه الجبيرة أنها تدعم عظام اليد وتضمن حماية العظام المكسورة من الحركة وفي نفس الوقت هي خفيفة الوزن وتسمح بالتهوية وقابلة لإعادة التدوير وصالحة للاستخدام أثناء الاستحمام.

ويقول أنها جائت بعد قرون عديدة من استخدام الجص المتعب الذي كان يسبب لعنة الحكة والرائحة الكريهة للملايين من الأطفال والبالغين والمسنين على حد سواء في جميع أنحاء العالم.





لإنتاج مثل هذه الجبيرة يتم تصوير يد المريض بالأشعة السينية فيتم تحديد مكان الكسر، ثم يتم تصوير المنطقة المحددة ضوئياً بأبعادها الثلاثة ويتم تغذية جهاز الكمبيوتر بهذه البيانات ثم يطبعها في النهاية بطابعة ثلاثية الأبعاد.




المنتج النهائي مفتوح في أحد جوانبه ليتمكن المريض من وضعه حول يده ثم يتم ربطه بالنهاية بمرابط قوية، فيتخلص بهذه الجبيرة الحديثة من العذاب الذي يرافق ألم كسر العظم.. عافانا الله وإياكم :)

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جبيرة ثلاثية الابعاد بالصور Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top