728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

صحفية اماراتية تتنكر بالنقاب وتجمع 1000 درهم في نصف ساعة

صحفية اماراتية تتنكر وتجمع 1000 درهم في ساعه من التسول - صحفية تجمع الف درهم في نصف ساعه من التسول -  صحفية اماراتية تتنكر بالنقاب وتجمع 1000 درهم في نصف ساعة 
 
اكد العقيد جمال سالم الجلاف نائب مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي لشؤون الادارة والرقابة ان حملة "كافح التسول" ضبطت 131 متسولا منذ انطلاقها في 17 من شهر يوليو لهذا العام بينهم 19 امرأة، مشيرا الى ان الدوريات الأمنية الخاصة بتعقب المتسولين حققت نجاحاً كبيراً بفضل التعاون والتجاوب مع الحملة من قبل المواطنين والمقيمين في دبي.

حيث اصبحت اساليب المتسولين مكشوفة لدى الجمهور وخاصة بعد الحملات التوعوية المكثفة التي تم نشرها بمساعدة وسائل الاعلام المختلفة والتي لم توفر جهداً في توضيح كافة الحقائق المتعلقة بزيف وكذب المتسولين واحتيالهم خلال هذا الشهر الفضيل بشتى الاساليب للوصول الى ما في جيوب الناس. واشاد العقيد الجلاف بدور الجهات الرسمية المشاركة في الحملة، كدائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري، وبلدية دبي، بالإضافة الى الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب، والنيابة العامة في دبي.

وقال الجلاف في تصريحات صحفية ان هذه الفئة التي تستغل كرم هذا الشهر الفضيل وحب الناس لفعل الخير وكسب الأجر يقومون بتطوير اساليب التسول من وقت الى آخر فمنهم من يدعي العاهات ، ومنهم من يدعون ان اموالهم قد سرقت ولا يستطيعون الوصول الى مناطقهم ، ومنهم من يستغل الأطفال والنساء في التسول ، ومن يدعي الإعاقة وغيرها من الاساليب التي اصبحت معروفة للجميع ، ومن أهم مظاهر التسول لدى النساء استغلال النقاب .

مشيرا الى انه تم القيام بتجربة واقعية مع احدى الصحفيات التاي ارتدت النقاب وقامت بالتسول في احد المراكز التجارية حيث اتجهت الصحفية الى امرأة كانت تقف امام الواجهة الزجاجية لاحد المحال التجارية وسألتها المساعدة فاستدارت نحوها تلك المرأة وقالت لها بأسلوب مهذب التسول مخالف للقانون ونصحتها بالتوجه الى الجمعيات الخيرية إلا ان الصحفية لم تنصع للنصيحة مما استدعى الاخيرة الاتصال بالشرطة عن طريق الرقم المجاني وخلال عشر دقائق فقط شوهد احد أفراد الادارة العامة للتحريات العاملين بحملة كافح التسول ومعه عنصر الشرطة النسائي يقفان أمام الصحفية وبصورة غير ملفتة للنظر.

حيث تم اخراجها من مركز التسوق وبهدوء تام ادخلت الى سيارة الشرطة وعثر بحوزتها على أكثر من 1000 درهم خلال نصف ساعة. ومن ناحية اخرى قام العقيد جمال الجلاف بتكريم ثلاثة اشخاص من المتعاونين مع الحملة بشكل دائم ومستمر حيث كانت ارقام هواتفهم الأكثر اتصالاً على الرقم المجاني للإدارة .

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: صحفية اماراتية تتنكر بالنقاب وتجمع 1000 درهم في نصف ساعة Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top