728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

في دبي - إنقاذ غريق بعد توقُّف قلبه 16 دقيقة

  في دبي .. إنقاذ غريق بعد توقُّف قلبه 16 دقيقة  - انقاذ غريق بعد توقف قلبة بدبي - انقاذ غريق بالامارات بعد توقف قلبة 16 دقيقة

أنقذ مسعفون في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف غريقاً في فندق، بعد توقُّف قلبه وتنفُّسه لأكثر من 16 دقيقة، واعتباره "حالة متوفاة".

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن المدير التنفيذي لإسعاف دبي، خليفة بن دراي، أن غرفة عمليات شرطة دبي تلقت بلاغاً بوجود غريق هندي (38 عاماً) في مسبح فندق بمنطقة الرفاعة، فتم إرسال سيارة إسعاف العناية المركزة إلى موقع الحادث.

وأضاف: "وصل فريق الإسعاف إلى الغريق بعد أربع دقائق، وكان التشخيص الأولي أن الغريق تُوفي، إذ تبين توقف نبض القلب والتنفس تماماً، وبيّن تخطيط رسم القلب أن الحالة متوفاة".

وأكمل بن دراي: "تعامل فريق إسعاف العناية المركزة بمهنية عالية، وفق التدريبات التي تؤهله للتعامل مع حالات العناية المركزة، إذ أجرى الإسعافات اللازمة لزيادة فرصه في الحياة، وتم إجراء تنفس اصطناعي وإعطاؤه جرعتيْن من دواء (أدرينالين) المنشط للقلب، وتقديم الإنعاش القلبي له، وعاد النبض بعد 12 دقيقة من الإنعاش القلبي، ونُقل إلى مستشفى راشد مسترداً وعيه، وتحسّن نبضه وضغطه، وعاد إلى المستوى الطبيعي".

من جانبه، قال مدير تنظيم خدمات الإسعاف، الدكتور فهد الزرعوني، إن المؤسسة تضم خمس سيارات إسعافات عناية مركزة في ديرة، وبر دبي، والفرق العاملة على هذه السيارات مؤهلة للتعامل مع الحالات الطارئة والحرجة، وحالات توقف القلب.

وأشار الزرعوني إلى أنهم "مدربون على أعلى مستوى في تقديم إسعافات أولية للحالات الخطرة والحرجة".

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: في دبي - إنقاذ غريق بعد توقُّف قلبه 16 دقيقة Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top