728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الأربعاء، 30 مايو 2012

فيسبوك تستعين بكوادر سابقين من ابل لتطوير جهاز هاتف ذكي خاص بها

فيسبوك تستعين بخدمات كوادر سابقين من ابل لاجل تطوير جهاز هاتف ذكي خاص بها. قالت صحيفة نيويورك تايمز على لسان الصحفي نيك بيلتون ان فيسبوك تمكنت من التعاقد مع ستة مهندسين ممن عملوا في الماضي في ابل على تطوير جهاز الايفون ومع مهندس آخر كان عمل في الماضي في ابل على تطوير جهاز الايباد.


ومن بين الامور التي تشير اليها الصحيفة على انها السبب في عرقلة مشروع انتاج الهاتف الذكي من قبل شركة فيسبوك، هو افتقار هذه الشركة للخبرة الكافية والقدرات الضرورية لإطلاق مثل هذا المشروع. ولهذا قررت شركة فيسبوك في محاولتها الثالثة هذه المرة الاستعانة بمهندسين وبموظفين آخرين من ذوي الخبرة في تطوير الهواتف الذكية والبرمجيات الخاصة بها، تماما كما هو الحال بالنسبة للأيفون ونظام التشغيل iOS في شركة ابل.


ورغم ذلك فمن المتوقع ان يظهر هاتف فيسبوك الذكي خلال فترة لا تزيد عن سنة وسيكون اقرب لمزاحمة الاندرويد والتنافس مع الأجهزة العاملة بنظام جوجل. وتنوي شركة فيسبوك خوض المنافسة مع جوجل بطريقة مغايرة تنطوي على دعم الجهاز وخفض تكلفته بالنسبة للمستخدم من خلال الاعلانات التجارية.


من جانب آخر، فإن ظهور هاتف ذكي من صنع شركة فيسبوك سيعني احتدام التنافس بين فيسبوك وابل رغم ان الاولى لا تنوي خوض التنافس المباشر مع الثانية. ومن المعروف ان فيسبوك استحوذت على عدد معتبر من التطبيقات الخاصة المتداولة عبر متجر ابل مثل التطبيق الرسمي لموقعها الاجتماعي وفيسبوك ماسينجر وتطبيق ادارة صفحات الفيسبوك وكاميرا فيسبوك الذي طرح مؤخرا.


ولكن يبقى تطبيق انستجرام الاشهر على الاطلاق في عالم تبادل الصور والذي استحوذت عليه فيسبوك قبل نحو شهرين بمبلغ يعادل مليار دولار. ورغم كل ذلك فإن التعاون بين فيسبوك وابل مني بالفشل في عدة مناسبات سابقة ويترك غياب التعاون بين العملاقتين اثرا قويا على عدم ودمج تطبيق فيسبوك رسميا في نظام ابل iOS.


ترى هل سنرى بعض العناصر من نظام iOS في هاتف فيسبوك مستقبلا على ضوء استعانة شركة فيسبوك بمهندسين سابقين في ابل ؟ سننتظر لنرى !

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: فيسبوك تستعين بكوادر سابقين من ابل لتطوير جهاز هاتف ذكي خاص بها Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top