728x90 AdSpace

;

أخر الأخبار

الخميس، 3 يناير 2013

السعودية لين الغامدي تحرز المركز الثالث في مسابقة الـ «يوسي ماس» العالمية

السعودية لين الغامدي تحرز المركز الثالث في مسابقة الـ «يوسي ماس» العالمية
السعودية لين الغامدي تحرز المركز الثالث في مسابقة الـ «يوسي ماس»
 
حققت الطالبة لين الغامدي المركز الثالث في مسابقة (يوسي ماس) العالمية في المستوى الخامس، بعد إجابتها على أكثر من 150 عملية حسابية خلال ثماني دقائق في العاصمة الماليزية كوالالمبور.


لين الطالبة في الصف الثالث الابتدائي خطفت الكأس البروزنزية من بين 6 آلاف مشارك في المسابقة من أكثر 50 دولة حول العالم. وأكدت لين لـ«عكاظ» أنها شعرت بالخوف والرهبة عند انطلاق المسابقة «ولكن سرعان ما تبدد ذلك، وتمكنت من انتزاع أحد المراكز الثلاثة الأولى»، مشيرة إلى أنها سعيدة بتتويجها ثالث العالم في مسابقة (يوسي ماس) وتشريف المملكة في محفل عالمي.


ولم يسبق لأي من الطلاب والطالبات السعوديين المشاركين في مسابقة الحساب الذهني التي تنطلق سنويا في كوالالمبور إحراز أحد المركز الثلاثة الأولى، إلا طفلة من مكة المكرمة لم يتعد عمرها التسع سنوات تعد أول طالبة سعودية تحقق المركز الثالث للطلاب السعوديين من بين 75 طالبا وطالبة شاركوا في المسابقة من تبوك وجدة والرياض والجبيل.


والمسابقة عبارة عن مجموعة من العمليات الحسابية التي تعطى للأطفال من 4-14عاما يعملون بعد التحاقهم بدورات تدريبية تمتد لأشهر على حل مجموعة من المسائل الحسابية خلال دقائق، والمسألة الواحدة لا يتجاوز حلها جزءا من الثانية. وتبين والدتها أن لين اجتازت المستوى الخامس من البرنامج، وانتقلت للمستوى السادس.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: السعودية لين الغامدي تحرز المركز الثالث في مسابقة الـ «يوسي ماس» العالمية Description: Rating: 5 Reviewed By: مايكرو سايت
Scroll to Top